الخميس - 25 جمادى الآخرة 1438 هـ - 23مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تحويل (كرسي الفيصل للاعتدال) إلى مركز لمحاربة التطرُّف

تحويل (كرسي الفيصل للاعتدال) إلى مركز لمحاربة التطرُّف
نُشر في: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 | 03:10 ص
A+ A A-
0
المسار - إمارة مكة (إدارة العلاقات العامة):

اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على خطة تحويل كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي إلى مركز للاعتدال يحارب التطرف والغلو بكل أشكاله وأنواعه.

وشدد الأمير خالد الفيصل على أهمية الاستفادة من أبحاث الكرسي وتحويلها إلى برامج وعمل ميداني ومبادرات لتحقيق أهدافه، مستعرضا جهود الكرسي في محاربة التطرف والغلو، والتي حاز في ضوئها على جائزتين محلية وإقليمية.

وبحسب العرض المقدم، فقد اعتمد الكرسي استراتيجية على التأصيل العلمي والبناء المعرفي في نشر الاعتدال ونبذ التطرف، مستندا في ذلك على ثلاثة محاور هي: البحث العلمي البالغ مجموع أبحاثه 72 بحثا علميا، و6618 صفحة في موسوعته العلمية، ومحور التدريب والتأهيل لأكثر من 30 ألف مستفيد، ومحور الأدلة التربوية والمناهج التعليمية، المتمثل في مشروع منظومة الاعتدال وأدلة نشاطات الاعتدال التربوية.

وسيوسع المركز – بحسب العرض – نطاق الجهود التي بذلها كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي في نشر ثقافة الاعتدال والتعريف بالمنهج المعتدل للمملكة في شتى المجالات، إضافة للحاجة إلى توعية الشباب بخطر التطرف الفكري وأثره على الانتماء الوطني والوحدة والنسيج الاجتماعي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *