الإثنين - 25 ربيع الآخر 1438 هـ - 23 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

تحذيرات من سيطرة الحشد الشعبي على الموصل

تحذيرات من سيطرة الحشد الشعبي على الموصل
نُشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 | 03:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

حذر وزير شؤون الاتحاد الأوروبي كبير المفاوضين الأتراك عمر جليك، من دخول الحشد الشعبي إلى الموصل وبسط سيطرته عليها، وقال إن بعض الممارسات التي تنتهجها قوات الحشد الشعبي تولد نتائج مخيفة على غرار ممارسات تنظيم داعش، وأنه لا يحق لأحد أن يخير العراقيين بين تلك الممارسات.

وكانت تركيا قد حذرت أمس الأربعاء من تسليم الموصل إلى مليشيات الحشد الشعبي، مؤكدة أن تلك المليشيات تشبه تنظيم داعش وأن سيطرتها على المدينة ستخلق حربا طائفية كبيرة.

ودعا نائب رئيس الوزراء والمتحدث الرسمي للحكومة التركية نعمان قورتولموش خلال مقابلة تلفزيونية، إلى اتخاذ الخطوات اللازمة للحيلولة دون احتلال الموصل من قبل قوات تأتي من الخارج بدلا من سيطرة العناصر الأساسية في العراق، وتركيا لن تتسامح إطلاقا مع أي احتلال من هذا القبيل.

وقال إنه لا يجب أن ندعو تنظيما إرهابيا إلى الموصل للمشاركة في تحريرها من تنظيم إرهابي آخر،  وألا تترك المدينة لسيطرة الحشد الشعبي أو حزب العمال الكردستاني الإرهابية وامتدادها السوري وحدات حماية الشعب الكردية بدعوى تحريرها من قبضة داعش.

وأكد أن الموصل ليست للأميركيين أو الإيرانيين أو الروس وإنما هي للموصليين والشعب العراقي، وستبقى للأهالي الذين يقيمون هناك منذ أعوام، وهذا خط أحمر بالنسبة لتركيا.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *