السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. سياحة

بحث تطوير متحف “دار التراث” بالأحساء

بحث تطوير متحف “دار التراث” بالأحساء
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - سياحة الأحساء - (المركز الإعلامي):

بحث مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد بن حمد الفريدة ومدير مكتب الآثار وليد بن عبدالله الحسين تطوير متحف “دار التراث” في بلدة المنصورة.

وقال صاحب المتحف جعفر أحمد الخواهر، إنه يعمل على تطوير متحفه وفق رؤية تراعي فنون العمارة الأحسائية التي تتميز بجمالها وأصالتها، مثمناً دور الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، التي تسعى عبر برامجها وملتقياتها لتنمية مهارات أصحاب المتاحف الخاصة وتقديم الدورات المتخصصة في هذا الجانب. وأوضح أن أعمال تطوير المتحف تشمل إضافة بعض الحرف اليدوية التقليدية التي اشتهرت بها الأحساء مثل: الحداد، والخباز، والنجار.

وأشاد خالد بن حمد الفريدة بمبادرة الخواهر في تطوير متحف “دار التراث”، معرباً عن ثقته في أن المتحف بتصميمه العمراني المتميز، ومقتنياته التراثية النادرة، سيكون إضافة قيمة للمتاحف الخاصة في الأحساء.

وأكد مدير مكتب الآثار بالأحساء وليد بن عبدالله الحسين، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تساند أصحاب المتاحف الخاصة وتتابع مبادراتهم في الحفاظ على الموروث الشعبي، لافتاً إلى أن الأحساء استضافت خلال 2015 الملتقى الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة، كما نظمت الهيئة ورشة عمل حول “معايير تصنيف المتاحف الخاصة” التي تضمنها نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، وذلك بمشاركة عدد من أصحاب المتاحف الخاصة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *