الجمعة - 26 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

باكستان: تورُّط 8 دبلوماسيين هنديين في التجسس والإرهاب

باكستان: تورُّط 8 دبلوماسيين هنديين في التجسس والإرهاب
نُشر في: الجمعة 04 نوفمبر 2016 | 05:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

أعلنت باكستان رسمياً عن تورط ثمانية من الدبلوماسيين الهنود العاملين في السفارة الهندية بإسلام آباد في أنشطة تجسس ودعم الإرهاب، وذلك بعد أسبوع من طرد دبلوماسي هندي اتهمته إسلام آباد بالتورط في أنشطة تجسسية ضد المصالح الباكستانية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية نفيس زكريا أمس الخميس في إسلام آباد أن ستة من الدبلوماسيين الهنود هم من عناصر وكالة جناح التحقيق والتحليل الهندية (راو) وأن الاثنين الآخرين هما من عناصر وكالة المخابرات الهندية (آي بي).

وأضاف أن باكستان لديها أدلة مؤكدة تثبت علاقة الهنود الثمانية بحركة طالبان باكستان المحظورة وتورطهم وراء تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية التي شهدتها باكستان، مشيراً إلى أن عمل عناصر المخابرات الهندية يأتي بغطاء دبلوماسي في السفارة الهندية بإسلام آباد.

وكشف أن المتورطين كانوا على اتصال بإرهابيين في حركة طالبان باكستان، وكانوا يعملون على إلحاق الضرر بمشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني، ودعم حركة التمرد والانفصال في إقليم بلوشستان، وتمويل الأنشطة الإرهابية في مدينة كراتشي، وإثارة الفتن الطائفية والأعمال الإرهابية في منطقة جيلجيت بلتستان، وضرب العلاقات الثنائية بين باكستان وأفغانستان من خلال تنفيذ الأعمال الإرهابية في البلدين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *