الخميس - 20 ربيع الآخر 1438 هـ - 19 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

انطلاق مسابقة “عشت فخر المسلمين”

انطلاق مسابقة “عشت فخر المسلمين”
نُشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 | 12:09 م
A+ A A-
0
المسار - هيئة تطوير الرياض (المركز الإعلامي):

تشهد مدينة الرياض العديد من الفعاليّات بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين، وتزدان شوارع العاصمة بأعلام المملكة والإضاءات الخضراء، كما تحتضن عدد من المناطق الحيويّة عروضاً للفلكلور الشعبي السعودي وأنشطة ترفيهية تناسب كافة أفراد الأسرة، إضافة إلى الألعاب النارية التي تضيء سماء المدينة ليلاً.

ومساء أمس أطلق مشروع قطار الرياض الذي تقوم عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساء الأربعاء 20 ذي الحجة 1437هـ مسابقة فرحة وطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي السادس والثمانين تحمل شعار “عشت فخر المسلمين”. وتستمر حتى 25 من الشهر الجاري .

وتتيح المسابقة للمشاركين التقاط صور لمظاهر الاحتفال باليوم الوطني وتوثيقها, والمشاركة بها في وسم #عشت_فخر_المسلمين  على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وشكّل القائمون على المسابقة لجنة تحكيم تضم نخبة من المصورين الفوتوغرافيين لاختيار أجمل 86 صورة، ومنح كل فائز جهاز “آيفون 7″، برعاية شركات ائتلاف “الرياض نيوموبلتي” وهو أحد الائتلافات العالمية الثلاثة المنفذة لمشروع قطار الرياض.

وتنظم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بهذه المناسبة فعالية التجوّل في قصر الحكم الذي انطلق منه المؤسس الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه- لتأسيس المملكة العربية السعودية، ويفتح القصر أبوابه أمام سكّان مدينة الرياض، من عصر اليوم الخميس وعلى مدى ثلاثة أيام، لمشاهدة ردهات القصر وأجنحته التي تضم مكتباً لخادم الحرمين الشريفين، ومكتب سمو أمير الرياض، وصالة الاستقبال والمجالس الملحقة بها، وصالة الطعام الرئيسية وقاعات أخرى للمناسبات.

وسيشاهد زوّار القصر العديد من العروض والصور التي ترصد مراحل تطور مدينة الرياض، إلى جانب معرض “سلمان التاريخ” وعدد من الأفلام الوثائقية منها “سيرة سلمان الحزم والعزم”، و”قصر الحكم.. رمز السلطة وعلامة المجد”، و”أمراء الرياض”، و”البيعة”، كما ستوفر هيئة تطوير الرياض قاعة مخصصة لترفيه الأطفال تحتوي على العديد من الفعاليّات بإشراف كفاءات متخصصة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *