الخميس - 20 ربيع الآخر 1438 هـ - 19 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

انطلاق دورة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم صبيا

انطلاق دورة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم صبيا
نُشر في: الأحد 27 نوفمبر 2016 | 09:11 ص
A+ A A-
0
المسار - نايف عريشي - جازان:

تنطلق اليوم الأحد الدورة المكثفة للأمن والسلامة المدرسية في إدارة تعليم محافظة صبيا، لمنسقي الأمن والسلامة المدرسية، ويقدم الدورة مشرف الأمن والسلامة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية أسامة السهلي.

وأوضح مدير الأمن والسلامة المدرسية لـ عبداللطيف الزكري أن الخطة التدريبية تنبثق من رؤية السعودية 2030 وتتطلع لتحقيق الإشتراطات اللازمة للأمن والسلامة بكافة مدارس البنين والبنات، بداية من اليوم الأحد 27/ 2 حتى الخميس 1/ 3.

وأشار الزكي إلى أن تنفيذ الخطة سيكون بمركز التدريب التربوي التابع لتعليم صبيا، وتستهدف منسقي الأمن والسلامة بالمدارس، مؤكدا ان جميع المتدربين سيجرون في نهاية الدورة تجربة إخلاء فرضية بإحدى مدارس الإدارة.

وأضاف ان الدورة ستساهم في تأهيل منسقي الأمن والسلامة بالمدارس لتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة التي تمكنهم من التعامل مع المخاطر داخل المدارس، ويشمل البرنامج إدارة المخاطر وطرق الإطفاء الصحيحة وعمليات الإنقاذ والإخلاء وكيفية تقديم بلاغات الكترونية عن اي طارئ.

وأكد الزكري، أن الخطة تأتي بدعم ومتابعة من مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس، الذي يشدد في كل مناسبة على أهمية الأمن والسلامة بالمدارس والتي هي أساس البيئة المدرسية الجاذبة والآمنة، مثمناً الدور الذي تلعبه إدارة الأمن والسلامة بالوزارة باعتبارها المشرفة الأولى والمساهمة الرئيسية في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة بالمدارس .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *