الأحد - 24 ربيع الآخر 1438 هـ - 22 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

اليمن تطلب من التحالف منع دخول السفن غير المصرح لها

اليمن تطلب من التحالف منع دخول السفن غير المصرح لها
نُشر في: الأربعاء 12 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - اليمن:

وجهت الحكومية اليمنية رسالة إلى قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بمنع دخول السفن غير المصرح لها والاقتراب من السواحل اليمنية.

وجاءت الرسالة على خلفية التدخلات الإيرانية في الشؤون اليمنية واختراق سفنها للمياه اليمنية لتهريب الأسلحة عبر سفن الصيد التابعة للميليشيا الانقلابية بالاضافة إلى قيامها بأعمال تجسسية، وتهريب مقاتلين مرتزقة من بعض دول القرن الإفريقي، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وحمل رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الانقلابيين مسؤولية كل ما يحدث في اليمن، مشيرًا إلى أنهم من أطلقوا أول رصاصة من مران وهاجموا المعسكرات واحتلوا المدن ومؤسسات الدولة، وقال “إنهم سبب لكل مآسي ومعاناة الشعب، ولم يلتزموا بقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وأشار بن دغر في الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء اليمني، التي انعقدت اليوم في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، إلى أن الانقلابيين لا يدركون حجم الدمار الذي لحق بأبناء اليمن وتدمير بنيته التحتية، مؤكدا أن الحل في اليمن لن يكون إلا من خلال المرجعيات الأساسية المنطلقة من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *