الأحد - 24 ربيع الآخر 1438 هـ - 22 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“الوزراء”: إنشاء ملحقيات عمالية في 7 دول

“الوزراء”: إنشاء ملحقيات عمالية في 7 دول
نُشر في: الإثنين 07 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

قرر مجلس الوزراء إنشاء ملحقيات عمالية في سفارات المملكة في (مصر، الهند، الفلبين، باكستان،بنجلاديش، إندونيسيا، سيرلانكا) بناء على توصية اللجنة الدائمة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وألزم المجلس في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين، التي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الخدمة المدنية لتحديد عدد الموظفين السعوديين وغير السعوديين في تلك الملحقيات بناء على حاجة العمل.

ووافق مجلس الوزراء على الترتيبات التنظيمية لهيئة تقويم التعليم، وتتمتع هيئة تقويم التعليم بالشخصية الاعتبارية المستقلة والاستقلال المالي والإداري وترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء.

وستكون الهيئة الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والقياس والاعتماد في التعليم والتدريب لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، ويدخل من بين اختصاصات الهيئة بناء نظم للتقويم والاعتماد ( المؤسسي والبرامجي ) في التعليم والتدريب، والتواصل مع الجهات المماثلة خارج المملكة للاستفادة من تجاربها وخبراتها وتأسيس آليات للتعاون وفقاً للإجراءات المتبعة.

وأكد المجلس، ما تضمنه البيان الختامي الذي أصدرته اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية في اجتماعها الطارئ الذي عقد لمناقشة التطور الخطير المتمثل في إطلاق ميلشيات الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه مكة المكرمة.

وأضاف؛ أن المملكة العربية السعودية وقد اختارها الله لتحمل شرف المسؤولية الكاملة عن خدمة ورعاية الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وضيوف الرحمن، منذ تأسيسها؛ فإنها لن تتهاون أو تفرط مثقال ذرة في هذه الأمانة المقدسة، وأن من يدعم الفئة الباغية ويمدهم بالسلاح وتهريب الصواريخ الباليستية والأسلحة إليهم يعد شريكاً ثابتاً في الاعتداء على مقدسات العالم الإسلامي وطرفاً واضحاً في زرع الفتنة الطائفية، وداعماً أساسياً للإرهاب .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *