الخميس - 25 جمادى الآخرة 1438 هـ - 23مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

الموافقة على طرح أربع شركات في السوق الموازية

الموافقة على طرح أربع شركات في السوق الموازية
نُشر في: الأربعاء 11 يناير 2017 | 06:01 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

وافقت هيئة السوق المالية على نشرة الإصدار الخاصة بطرح وإدراج أسهم أربع شركات في السوق الموازية “نمو”.

والشركات التي جرت الموافقة على إدراجها هي: شركة العمران للصناعة والتجارة وستطرح 1.2 مليون سهم بنسبة 20 % من رأسمالها، شركة عبدالله سعد أبو معطي للمكتبات وتطرح 3.2 مليون سهم بنسبة 20 % من رأس المال، وشركة الأعمال التطويرية الغذائية وستطرح 250 ألف سهم بنسبة 20 %، إلى جانب مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية ويطرح 225 ألف سهم بنسبة 20% من رأس ماله.

وأوضحت الهيئة أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، وسوف تعلن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وأشارت إلى أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

وأضافت؛ كما يجب أن لا ينظر إلى الموافقة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية،  مبينة أن موافقتها على الطرح نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وتعتزم شركة السوق المالية السعودية “تداول” إطلاق السوق الموازية “نمو” في 26 فبراير من العام المقبل 2017م، وذلك بعد أن أصدرت الهيئة قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *