الأربعاء - 19 ربيع الآخر 1438 هـ - 18 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

اللجنة الوطنية تستنكر استهداف الصالة الكبرى في صنعاء

اللجنة الوطنية تستنكر استهداف الصالة الكبرى في صنعاء
نُشر في: الأحد 09 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - عدن

استنكرت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، جريمة استهداف المدنيين داخل الصالة الكبرى في صنعاء، التي أسفر عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين أمس.

وأعلنت اللجنة في بيان أصدرته اليوم عن تكليف فريق متخصص من أعضائها للنزول الميداني لمكان الجريمة، والتحقيق فيها من أجل كشف الحقيقة وتحديد المتسببين، مطالبة المعنيين في صنعاء تسهيل مهام الراصدين التابعين لها، وتزويدهم بكافة المعلومات المطلوبة.

ودعا البيان جميع الأطراف إلى الالتزام بعدم استهداف المدنيين وضمان حمايتهم، واحترام قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

نص البيان:

وقفت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اجتماعها الاستثنائي اليوم أمام جريمة استهداف المدنيين داخل الصالة الكبرى في صنعاء يوم أمس الموافق 8/10/2016، والتي أسفر عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين.

وإذ تدين اللجنة هذه الجريمة بأشد العبارات؛ فإنها تدعو جميع الأطراف إلى الالتزام بعدم استهداف المدنيين وضمان حمايتهم واحترام قواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما تدعو اللجنة المعنيين في صنعاء لتسهيل مهام الراصدين التابعين لها الذين يقومون بالرصد والتوثيق للواقعة وتزويدهم بكافة المعلومات المطلوبة.

هذا وقد كلفت اللجنة فريق متخصص من أعضائها للتحقيق في الواقعة والنزول الميداني لمكان الجريمة، والتحقيق فيها من أجل كشف الحقيقة وتحديد المتسببين، وتأمل من جميع الأطراف التعاون مع اللجنة ومساعدتها في تنفيذ مهامها.

صادر من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان.

عدن – 9 أكتوبر 2016م.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *