الخميس - 20 ربيع الآخر 1438 هـ - 19 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“العمل” الاتجار بالبشر  يتنافى مع تعاليم الشريعة

“العمل” الاتجار بالبشر  يتنافى مع تعاليم الشريعة
نُشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل ( المركز الإعلامي):

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح، أن الاتجار بالأشخاص جريمة من أشنع الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية وتتنافى مع تعاليم ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضح الفالح خلال افتتاحه ورشة عمل بعنوان “شروحات في نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص” في الرياض اليوم  الأحد، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل على تطوير آليات وإجراءات القضاء على مثل هذه المخالفات بالتعاون مع الجهات المختصة، وجنّدت جهاز التفتيش لضبط حالات المتاجرة بالأشخاص والتعامل معها، مشدداً على أن الوزارة هي الجهة المعنية بتلقي كافة حالات الاشتباه،  ويتم عن طريقها الرفع ومخاطبة الجهة ذات العلاقة لاستكمال إجراءات الضبط حسب تفاصيل الاجراءات و آليات الاحالة.

وأشار مدير إدارة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص  ماجد بن عبدالخالق الشهري، إلى أهداف ومهام الإدارة والسعي لرفع الوعي بجرائم الاتجار بالأشخاص خاصة ” لمفتشي العمل “، وحماية العمالة من سوء المعاملة أو انتهاك حقوقهم بأي شكل من الأشكال، إضافة إلى التعاون الإقليمي والدولي، والإسهام في منع تفشي ظاهرة الاتجار بالأشخاص والقضاء عليها .

شارك في الورشة محاضرون من هيئة حقوق الانسان، ومديرية الأمن العام، وهيئة التحقيق والادعاء العام، ووزارة العدل، إضافة إلى قطاع التنمية الاجتماعية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *