الجمعة - 26 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

العبدة: يجب أن يكون الجيش السوري الحر أساسيا في تحرير الرقة

العبدة: يجب أن يكون الجيش السوري الحر أساسيا في تحرير الرقة
نُشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 | 06:11 م
A+ A A-
0
المسار - اسطنبول:

اتهم الائتلاف الوطني السوري المعارض، عناصر قوات سوريا الديمقراطية بإعطاء إحداثيات مناطق مدنية للتحالف ليقوم بقصفها، مؤكداً أنها غير مؤهلة للمشاركة بتحرير الرقة.

وقال رئيس الائتلاف أنس العبدة: إن الجهة التي يجب أن تكون أساسية في تحرير الرقة هو الجيش السوري الحر الذي حرر هذه المحافظة من نظام الأسد.

وأكد أنه لايمكن مواجهة عدوان نظام الأسد وحلفائه دون جبهة سياسية وعسكرية موحدة،  لافتاً إلى أن الائتلاف الوطني المعارض ليس لديه تواصل مع جبهة فتح الشام.

وطالب العبدة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بإسطنبول بإدانة أممية واضحة لتدخل حزب الله في سوريا، بعد العرض العسكري في القصير.

وأشار إلى أن حي الوعر يتعرض لاستهداف روسي رغم وجود هدنة برعاية أممية، مؤكداً أن كل الأحياء المحاصرة في حلب استهدفت دون تنديد دولي.

وقال رئيس الائتلاف الوطني السوري: إن ملف المعتقلين لدى نظام الأسد لم يحدث به أي تقدم، وأن الأسد وروسيا وإيران يتبنون إستراتيجية بعيدة عن التفاوض، وإنما الوصول لحسم عسكري.

وأضاف: لدينا قناعة بالحل السياسي بعكس النظام الذي يسعى لفرض حل عسكري، معتبراً أن نظام الأسد وتنظيم الدولة وجهان لعملة واحدة.

وفيما يتعلق بالسياسة الأمريكية الجديدة بعد الانتخابات التي شهدتها قال العبدة: إن ترامب لم يستمع حتى الآن إلى تقرير متوازن لما يحدث في سورية، مشيراً إلى أن سياسة الإدارة الأمريكية الحالية في سورية تركت فراغاً كبيراً ملأه حلفاء النظام، روسيا وإيران.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *