الأحد - 24 ربيع الآخر 1438 هـ - 22 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

فنَّدت خطأ تقرير رويترز

(الصحة العالمية) تُشيد بجهود المملكة في مكافحة كورونا 

(الصحة العالمية) تُشيد بجهود المملكة في مكافحة كورونا 
نُشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 | 12:06 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أشادت المنظمة بجهود المملكة في مكافحة تفشّي فيروس كورونا وشفافية المملكة في إعلان الحالات بشكلٍ يوميّ، موضحة أن أي معلومات تتعلق بفيروس كورونا في المملكة مصدرها الرئيس موقع وزارة الصحة.

وصرّح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة بأن منظمة الصحة العالمية أصدرت بيانًا صحفيًّا تفنّد فيه ما جاء على لسان مراسل “رويترز” الذي تناول بيانًا سابقًا للمنظمة عن المملكة بشكلٍ خاطئ.

‎وقالت المنظمة: “الحالة الأولى لم يتم تشخيصها بشكلٍ خاطئ كما ورد في تقرير رويترز”.

‎وأضافت في توضيحها: “قدّمت، مؤخرًا، بعض التقارير الإعلامية تفسيرًا غير دقيق، ونقلت بشكلٍ خاطئ ‎تفاصيل حول متلازمة الشرق الأوسط التنفسية التي يسببها فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، منشورة على صفحة “أخبار فاشيات الأمراض” في موقع منظمة الصحة العالمية الإلكتروني بتاريخ 19 يونيو 2016″.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن المملكة العربية السعودية زادت جهودها وتواصل تطوير استجابتها للوقاية من حالات الإصابة بفيروس كورونا والاكتشاف المبكر لهذه الحالات في المجتمع، واحتواء أي تفشٍّ منها في المستشفيات. وأشادت المنظمة بخطوات المملكة في إعلانها اليومي عن حالات الإصابة بكورونا.

وأكد المتحدث الرسمي أن المملكة تنتهج أسلوب الشفافية الكاملة في التعامل مع أي تفشٍّ لفيروس كورونا، وتطبّق المعايير الدولية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمكافحة اي حالة تفشٍّ. وأن وزارة الصحة تقوم بنشر بيان كورونا على موقعها وعلى حسابها في “تويتر” بشكلٍ يوميّ، وبكل شفافية ودقة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *