الخميس - 25 جمادى الآخرة 1438 هـ - 23مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الشباب: العويس رفض كل محاولات التجديد معه ولن نعتمد عليه

الشباب: العويس رفض كل محاولات التجديد معه ولن نعتمد عليه
نُشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 | 11:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعة - عبدالله الوصابي:

أصدر مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة عبدالله بن عامر القريني، بيانًا، أوضح فيه كافة تفاصيل رفض الحارس محمد العويس، لتجديد عقده ومماطلته خلال الفترة الماضية.

وجاء نص البيان: “حرصًا من النادي على تأكيد التواصل، وتوضيح الحقائق أمام الجمهور الشبابي والوسط الرياضي بشكل عام، نود أن نوضح ونضع الجماهير في قلب الحدث بخصوص تطورات تجديد عقد اللاعب محمد العويس من بداية فترة الانتقالات الصيفية، وحتى تاريخ 22 /11 /2016 وهي كما يلي:

عرض خمس سنوات

4

1- بتاريخ 27 /5 /2016 تم الاجتماع مع اللاعب، وتقديم عرض النادي لتجديد عقده لمدة خمس سنوات مع كافة الامتيازات في العقد، وبعض المكافآت والمساعدات الخاصة.

2- وافق اللاعب على عرض النادي، ولكن بسبب تقديم أمين صندوق النادي استقالته من مجلس الإدارة، فقد تعذر إنهاء إجراءاته النظامية، حيث إن أمين الصندوق، ورئيس النادي هما المخولان بتوقيع الشيكات وفق النظام.

التواصل مع الوكيل

3- بعد ذلك سافر اللاعب لقضاء إجازته السنوية، وعند عودته من الإجازة والانخراط في تمارين الفريق الأول لكرة القدم، وأوضح اللاعب أنه يُفضّل التواصل مع وكيل أعماله بخصوص بنود العقد الجديد بشروط مختلفة عن العرض الذي وافق عليه سابقًا، الأمر الذي لم يتم نظرًا لتواجد وكيل أعماله خارج المملكة في هذا التوقيت.

4- بعد ذلك انضم اللاعب لمعسكر منتخب المملكة الأول لكرة القدم في المعسكر الذي أُقيم في النمسا.

تمسّك ورفض

5- بعد انتهاء المعسكر، وفي أول يوم لالتحاق اللاعب بمعسكر النادي في هولندا، اجتمعت معه إدارة كرة القدم، وبيَّنت له أن النادي ما زال متمسكًا به، ويرغب في تجديد العقد.

6- رفض اللاعب عرض النادي، وطلب عدم فتح هذا الموضوع نهائيًّا لرغبته في التركيز على مباريات الموسم الرياضي.

7- منذ هذا التاريخ تمت المحاولة أكثر من مرة مع اللاعب، ووكيل أعماله من أجل التوصُّل إلى اتفاق يُرضي الطرفين لتجديد العقد، ولكن للأسف قوبلت كل المحاولات بالفشل.

اجتماع موافقة

2

8- حرصًا من إدارة النادي على تجديد عقد اللاعب قبل انضمامه لمعسكر المنتخب الأول استعدادًا لمباراة اليابان، تم عقد اجتماع بنادي الشباب يوم الثلاثاء 1 /11 /2016 بنادي الشباب، بحضور رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء شرف النادي الأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، والأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، ووكيل أعمال اللاعب، واللاعب نفسه، ومدير عام كرة القدم، ومدير الاحتراف، وأوضحنا للاعب أننا نعقد هذا الاجتماع ليس من أجل التفاوض، ولكن من أجل الموافقة على جميع الشروط، والمميزات التي يريدها، وتلبية جميع رغبات اللاعب المالية فورًا لتجديد عقده مع النادي، ولكن للأسف الشديد وجدنا مماطلة من اللاعب، حيث اشترط يومَين للرد على النادي، وذلك قبل انضمامه للمنتخب، ولكن لم يرد اللاعب أو وكيله على النادي بأي رد.

9- بعد عودة اللاعب من المشاركة مع المنتخب الوطني في مباراة اليابان تم معاودة الاتصال باللاعب، ووكيل أعماله اللذين فضّلا الانتظار لفترة الانتقالات الشتوية في يناير 2017.

عدم الاعتماد عليه

10- ومع هذه المماطلات من اللاعب، ورغبة النادي الأكيدة في عدم تغيير الإستراتيجية العامة للعمل داخل منظومة كرة القدم بالنادي والتي من أولوياتها المحافظة على استقرار الفريق، والاعتماد على اللاعبين الذين سوف يتم الاعتماد عليهم لتحقيق هذه الإستراتيجية لعدة مواسم قادمة إن شاء الله، فقد تم اتخاذ قرار بعدم الاعتماد على اللاعب خلال الفترة القادمة، ومنح الفرصة لمن يريد أن يخدم النادي، ويتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة لبناء فريق جديد مستمر إن شاء الله، لعدة سنوات قادمة في المنافسة وحصد البطولات.

11- حرصًا منا على اطلاع الجمهور الشبابي على تفاصيل الأمور، وحرصًا من مسيّري النادي الذين وعدوا بالتجديد مع اللاعب بعد موافقته قبل أن يُغيِّر كلامه وموقفه، ولكن وهو الأهم ليعلم الجميع أن نادي الشباب لم ولن يتوقف على أي لاعب، وسيبقى بمشيئة الله تعالى نادي الشباب شامخًا في سماء كرة القدم كما عهدناه.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *