الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أدت إلى فصل التيار عن 10 آلاف مشترك

السيطرة على حريق بمولد كهرباء في محطة الروابي بعرعر

السيطرة على حريق بمولد كهرباء في محطة الروابي بعرعر
نُشر في: السبت 25 يونيو 2016 | 12:06 ص
A+ A A-
0
المسار - عرعر:

تمكّنت فرق الدفاع المدني بعرعر من السيطرة على حريق في أحد الأجهزة بغرف مولدات الكهرباء بمحطة الروابي بعرعر؛ تسبب بفصل التيار على أكثر من 10 آلاف مشترك؛ ليشمل أكثر من خمسة أحياء شرق عرعر.

وذكرت إدارة الدفاع المدني في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه تمَّ السيطرة على احتراق جهاز فحص الكيابل في محطة كهرباء، ولا يوجد إصابات.

وتسبّب الاحتراق في فصل التيار الكهربائي، وجارٍ إصلاح العطل بأسرع وقتٍ بعرعر، كما أنه يتم إصلاح العطل في محطة التوليد، والذي بدأت الكهرباء تعود للأحياء بشكلٍ تدريجي.

أوضح مدير شركة كهرباء المنطقة الشمالية المهندس محمد المصلوخي، أن انقطاع الكهرباء عن محافظة رفحاء اليوم جاء بسبب خلل فني بأحد محولات النقل مما أدى إلى خروج النظام كاملا , مما استغرق وقتاً كبيراً لإصلاحه.

وبين أن الشركة قامت باستنفار كامل وقامت بأرسال مهندسين لأنظمة الحماية من منطقتى الجوف والشرقية , مبيناً أنه بتضافر جهود الجميع مع فرق الدعم والتشغيل والإعادة تمت إعادة التيار حسبما ذكرت واس.

وأختتم المصلوخي حديثه بالتأكيد على أن جميع الفرق كانت متواجدةً في الميدان منذ بداية الانقطاع حتى الآن لضمان استقرار الأوضاع الكهربائية ، مقدماً اعتذار الشركة لجميع المشتركين عن هذا الانقطاع المفاجئ الخارج عن إرادة الشركة.

وفي سياق متصل أفاد المهندس محمد المصلوخي، أنه عند الساعة 3:55 دقيقة من ظهر اليوم الجمعة , حدث حريق محدود لأحد الأجهزة في محطة نقل الكهرباء في حي الروابي بمدينة عرعر مما استدعى فصل المحطة عن الخدمة احتياطيا , وتم على الفور أبلاغ الدفاع المدني الذي باشر بدوره الحادث وسيطر عليه ، مبينا أنه بعد الانتهاء من الحادث تمت عمليات التنظيف وتقييم الأضرار التي كانت أثارها بسيطة , وتمت بعد ذلك أعاده الخدمة عند الساعة 7:15 دقيقه لجميع المشتركين الذين انقطع عنهم التيار الكهربائي ، مشيرا إلى أن من انقطع عنهم التيار الكهربائي هذا اليوم في مدينة عرعر يشكلون نسبه 20% من عدد المشتركين , مقدما اعتذار الشركة عن هذا الانقطاع الخارج عن الإرادة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *