الثلاثاء - 18 ربيع الآخر 1438 هـ - 17 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

السليم يترأس اجتماع لجنة فلايح عنيزة

السليم يترأس اجتماع لجنة فلايح عنيزة
نُشر في: الخميس 30 يونيو 2016 | 03:06 ص
A+ A A-
0
المسار - عنيزة:

ترأس محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم، مساء الأربعاء، بصالة الاجتماعات بالمحافظة، اجتماع لجنة فلايح عنيزة، بحضور رئيس لجنة الفلايح يوسف بن علي الزنيدي، وأعضاء اللجنة.

وأوضح محافظ عنيزة أن الدولة هدفها من الإبقاء على المزارع القديمة والمحافظة عليها هو الاحتفاظ بالنمط القديم في الزراعة حتى يعرف الجيل الحالي كيف كانت التضحيات، وحب العمل الزراعي لدى الآباء والأجداد الذين أسّسوا نواة العمل الزراعي، وغرسوا في الأبناء من بعدهم حب العمل والانتماء الصادق للأرض المنتجة.

وأضاف الزنيدي إن الدولة شجّعت أبناء الوطن على الزراعة والتوسّع فيها، مبينًا أن المزارع القديمة أصبحت اليوم جزءًا لا يتجزَّأ من النشاط السياحي، مؤكدًا أنهم يواجهون ضغطًا كبيرًا وتزايدًا في طلبات حجز المزرعة القديمة للسكن فيها بضعة أيام.

وأكد رئيس لجنة الفلايح أن اللجنة جادة في موضوع التوسّع في تأهيل مزيد من المزارع التراثية، لكن الأمر يتطلب موافقة أصحاب المزارع، وقد يكون هؤلاء غير موجودين في بعض الأحيان، ما يتطلب البحث عنهم، مضيفًا إن هذا يستغرق من اللجنة وقتًا طويلًا موضحًا أن بقاء المزارع القديمة يحافظ على التراث، مثل البيوت القديمة والآثار الباقية التي تسابق الناس عليها لقضاء بضعة أيام ليستعيدوا الصورة التاريخية الماضية للزراعة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *