السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

“الداخلية”: لم تسجل أي حالات تؤثر على أداء الحجاج

“الداخلية”: لم تسجل أي حالات تؤثر على أداء الحجاج
نُشر في: الإثنين 12 سبتمبر 2016 | 07:09 م
A+ A A-
0
المسار - واس:

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أنه تم ولله الحمد اكتمال الوقوف بعرفة والمبيت في مزدلفة ورمي جمرة العقبة وأداء طواف الإفاضة، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يتمم نعمه على حجاج بيته الحرام وإكمال ما تبقى من نسكهم.

وأضاف أن الجميع تابع عمليات التصعيد إلى عرفات وما تابعها من النفرة إلى مزدلفة ودخول الحجاج صباح هذا اليوم إلى منى وقيامهم برمي جمرة العقبة بكل يسر وسهولة وطمأنينة ولم تسجل من قبل جميع الجهات أي حالات تعكر صفو حج هذا العام أو تؤثر على الحجاج في تأدية نسكهم.

وأشار اللواء التركي في المؤتمر الصحفي الثالث للجهات المشاركة المنعقد بمقر الأمن العام بمشعر منى إلى أنه لا زالت الجهات في إطار استكمال ما تبقى من خطط حج هذا العام ، خاصة رمي الجمرات الثلاث يوم غد أول أيام التشريق وفي ثاني وثالث أيام التشريق قبل أن يغادر الحجاج بيت الله الحرام إلى العاصمة المقدسة لاستكمال ما تبقى من نسكهم من طواف وسعي والعودة إن شاء الله إلى ديارهم سالمين غانمين.

من جهته أوضح قائد التوعية والإعلام بقوات أمن الحج العقيد سامي بن محمد الشويرخ أنه بفضل من الله جميع الخطط التي تم إعدادها من قبل قيادة قوات أمن الحج سواء فيما يتعلق بتنفيذ الخطط المرورية أو خطط تنظيم الحجاج حول منشأة الجمرات تمت وفقًا لما أعد ورتب لها مسبقًا، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ الخطط المرورية من مشعر منى مرورًا بمزدلفة واكتمال تواجدهم في مشعر منى في وقت مبكر من صباح هذا اليوم، أو ذهابهم إلى الحرم المكي الشريف لأداء الطواف والسعي، وكل هذه الخطط المرورية نفذت وبكفاء عالية.

وجدد الشويرخ التهنئة لحجاج بيت الله الحرام على ماتم بتوفيق الله تعالى وما أنجز من نسك، متمنيًا لهم التوفيق حتى اكتمال نسكهم يومي الـ 12 والـ 13 من ذي الحجة.

وسلط العقيد سامي الشويرخ الضوء على آخر الأرقام والإحصائيات المهمة المتعلقة بتنظيم دخول الحجاج إلى المشاعر المقدسة موضحًا أن عدد المركبات المترددة على المشاعر المقدسة بلغت ثلاثة ملايين و 397 ألفا و 97 مركبة، مشيراً إلى أن المكاتب الوهمية التي تم ضبطها في جميع مناطق المملكة بلغ 54 مكتبًا وهميًا , وعدد الأشخاص المخالفين الذين كانوا يرغبون في أداء النسك من دون الحصول على إذن رسمي من الجهات المعنية بلغ 426 ألفا و683 شخصًا، إضافة إلى 172 ألفا و246 مركبة مخالفة تمّ إعادتها من مداخل مكة المكرمة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *