الثلاثاء - 18 ربيع الآخر 1438 هـ - 17 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. حوادث

(الخطوط السعودية) تُحبط سرقة عصابات صينية للمسافرين جوًّا

(الخطوط السعودية) تُحبط سرقة عصابات صينية للمسافرين جوًّا

تعبيرية

نُشر في: الخميس 03 نوفمبر 2016 | 09:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أحبط ملاحو الخطوط الجوية السعودية خلال شهر أكتوبر الماضي عدة سرقات على متن رحلاتها أثناء تحليقها في الجو، يقف وراءها مجموعة من قراصنة الجو الصينيين، ركزوا على سرقة أموال المسافرين ومقتنياتهم الثمينة.

وبحسب “عكاظ”، أسفرت التحذيرات المستمرة من قبل المنظمة العالمية للنقل الجوي (IATA) بوجود عصابات متخصصة بالسرقة على متن رحلات الخطوط السعودية، عن ضبط رجال الأمن في مطار جدة لصا صينيا عقب محاولته سرقة حقيبة لمسافرة تجلس في المقعد الذي أمامه، على متن الرحلة رقم 567 القادمة من دبي إلى جدة، وتم إبلاغ قائد الطائرة بتحركاته، ليطلب من برج المطار استدعاء الأمن عند الوصول ويتم القبض عليه.

وفي حادثة أخرى، وعلى متن الرحلة رقم 576 المتجهة من جدة إلى أبوظبي، تم القبض على لص صيني لسرقة 2000 دولار أمريكي من شاب سوداني وذلك يوم الأربعاء 16 أكتوبر الماضي.

وبحسب محاضر الواقعة، فإن مسافرا صينيا (كان قادما من إسطنبول في طريقه إلى أبوظبي عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة) وقع اختياره على مسافر سوداني لحظ أنه خلد للراحة واستغرق في النوم وحقيبته تحت المقعد الذي أمامه، وجلس اللص في المقعد الذي أمام الشاب السوداني، ولاحظ أنه نائم والحقيبة تحت المقعد، وبدأ التخطيط لعمليته، وبعد خمس دقائق ذهب إلى مقعد آخر شاغر، بعد أن نفذ سرقته.

الشاب السوداني بعد أن تفقد حقيبته أبلغ المضيفة بفقدان 2000 دولار، فسارعت بإبلاغ مشرف الرحلة فاتصل فورا بقائد الطائرة، وعند الهبوط طلب الكابتن من برج المطار استدعاء الأمن والتواجد عند باب الطائرة قبل نزول المسافرين ليتم القبض على اللص عقب محاولته إخفاء المبلغ المسروق في دورة مياه الطائرة لإبعاد الشبهة عنه.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *