الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الخارجية تنفي مزاعم “الإندبندنت” والسبهان يلوح بمقاضاتها

الخارجية تنفي مزاعم “الإندبندنت” والسبهان يلوح بمقاضاتها
نُشر في: الخميس 08 سبتمبر 2016 | 10:09 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

طالب سفير خادم الحرمين لدى العراق ثامر السبهان، اليوم الخميس، صحيفة الإندبندنت البريطانية بتصحيح خبر مكذوب نشره مراسلها من بيروت، عن صلة قرابة له مع أحد المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي.

وقال السبهان، في رسالة بعثها إلى الصحيفة البريطانية: “السادة جريدة “الإندبندنت”، إشارة إلى ما ورد في موقع جريدتكم بأنني رفضت إدانة ابن عمي الذي قُتل ضمن صفوف داعش؛ أفيدكم بأن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلاً، ولا يوجد لديّ ابن عم باسم (عبدالسلام)، كما أؤكد أنه ليس هناك أي شخص من عائلتي قام بالقتال في صفوف داعش أو غيرها من الجماعات المتطرفة في العالم؛ لذا أطلب منكم تصحيح الخبر والاعتذار عن ذلك، كما أحتفظ بحقي في اتخاذ أي إجراءات قانونية”.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية صرَّح لوكالة الأنباء السعودية بأنه لا صحة للخبر الذي نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية بأن وزارة الخارجية العراقية طالبت بسحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان؛ بسبب رفضه إدانة شخص يُدعى عبدالسلام السبهان، زعمت الصحيفة أنه ابن عم السفير، ومات أثناء قتاله مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح المصدر المسؤول أنه لا يوجد قريب للسفير ثامر السبهان باسم عبدالسلام السبهان، وأن المذكور لا ينتمي لعائلة السفير. وطالب المصدر المسؤول وسائل الإعلام بتحري الدقة والتحلي بالمهنية في نقلها للأخبار.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *