الإثنين - 25 ربيع الآخر 1438 هـ - 23 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

باعتراف أحد قيادييهم:

الحوثيون يرتكبون جرائم شرف في مناطق اليمن الوسطى

الحوثيون يرتكبون جرائم شرف في مناطق اليمن الوسطى
نُشر في: السبت 17 سبتمبر 2016 | 08:09 م
A+ A A-
0
المسار - عبدالله صالح:

كشف قيادي حوثي كبير عن بعض ممارسات جماعته المتمردة الخارجة عن الأعراف والتقاليد اليمنية والمنافية للتعاليم الإسلامية.

وقال القيادي الحوثي حسين العماد مخاطبًا زعيم مليشيا الحوثيين عبدالملك الحوثي “وصل الحد إلى الزواج بالإكراه في بعض المناطق الوسطى يا سيدي عبد الملك”.

%d9%85%d9%86%d8%b4%d9%88%d8%b1-%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d8%a7%d8%af

 

وأكد في الرسالة التي وجهها عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” أنه “ما لم يتم لفلفة المشرفين – الذين وصفهم بلفظ نابي – فستعود المناطق الوسطى إلى العصور الوسطى وسيجلس الأنصار على الوسطى”. في إشارة منه إلى مراس أهالي المنطقة وبراعتهم في القتال.

ويطلق مصطلح المناطق الوسطى على المحافظات الواقعة وسط اليمن، وهي محافظتا إب وتعز المعروفتان بكثافتهما السكانية الأعلى على مستوى اليمن.

وفيما أشار العماد، في منشوره الذي ظل لساعتين قبل أن يضطر لحذفه، إلى أنه تم “إكراه البنت وأهلها”، وهو ما يعد اغتصابًا، أكد أحد المعلقين على المنشور أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها مليشيا الحوثي على هذه الممارسات التي تستهدف شرف اليمنيات، مشيرًا إلى حوادث مماثلة وقعت في مدينة الحديدة، وتحديدًا في مديرية الميناء.

وتعليقًا على الحادثة قال الإعلامي المستقل أنس الخليدي إن “هناك تعمد واضح للإساءة على المناطق الوسطى من قبل الهضبة، موضحًا أنه “لا وجه لمقارنة هذا العمل مع الأعمال التي مارستها الحركة الحوثية في عمران وخولان وصعدة والبقع  من مساس في الأعراض وزواج بطرق غير شرعية ومخالفه للقبيلة “.

وأكد الصحفي الخليدي أن “هذه الإساءة تعدت المعارف والعادات القبلية والإسلامية ؛ فلا يوجد أي عذر يستطيع إخماد هذه القضية سوى انعدام النخوة والشرف وتزايُد مستوى الدياثة”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *