الثلاثاء - 26 ربيع الآخر 1438 هـ - 24 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

بدأ اجتماعات المشورة الثقافية

الحرس الوطني يحضر للمهرجان الوطني للتراث والثقافة 31

الحرس الوطني يحضر للمهرجان الوطني للتراث والثقافة 31
نُشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 | 12:06 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

بدأت مساء أمس الثلاثاء بمدينة الرياض اجتماعات المشورة الثقافية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الحادية والثلاثين للعام 1438هـ الموافق 2017م، برعاية الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والتي اعتاد الحرس الوطني عقدها في كل عام في إطار التحضيرات للمهرجان القادم.

وافتتح الاجتماعات نيابة عن الأمير متعب، عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائب وزير الحرس الوطني، نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ومن المقرر أن تستمر الاجتماعات لمدة 3 أيام، بمشاركة أكثر من 50 مثقفاً ومثقفة من كافة أرجاء المملكة.

وستحدد هذه الاجتماعات محاور الفعاليات الثقافية للمهرجان، كما سيتم ترشيح أسماء المفكرين والأدباء المشاركين في الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية، والشخصيات الثقافية الريادية التي ستكرم في المهرجان.

وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات المشورة قال التويجري بأن “رعاية ودعم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هو المحفز الأكبر والدافع الأهم للحرس الوطني بتطوير المهرجان والارتقاء ببرامجه وفعالياته ويجعلنا جميعاً نستشعر المسؤولية المعرفية الملقاة على عاتق كل منا لمضي برسالة المهرجان نحو الأفضل والأشمل”.

وأكد التويجري أن أهم ملامح النشاط الثقافي للمهرجان في العام القادم ستركز على مرحلة رؤية المملكة 2030 وما يتمخض عنها من برامج التحول الوطني من أجل مستقبل زاهر للأجيال، عبر المحاضرات والندوات وورش العمل التي سوف تتبلور من خلال اجتماعات المشورة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *