الخميس - 20 ربيع الآخر 1438 هـ - 19 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. فيديو مشاهد

الحرارة تدفع بـ”قطة الصراف” لمزاحمة عملاء المصرف

نُشر في: السبت 30 يوليو 2016 | 04:07 م
A+ A A-
تعليق واحد
المسار - مشعل الحربي - الرياض:

لجأت قطة مع صغارها إلى صراف آلي يتبع أحد المصارف المحلية بمدينة الرياض، هروبًا من درجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها المملكة منذ بداية الشهر الحالي.

ويظهر مقطع صوره مراسل  قطة ضالة وقد جمعت صغارها بحثًا عن البرود غير آهبة بحركة البشر الذين يدخلون إلى الصراف للسحب أو الإيداع.

وتداول مغردون خلال الأيام القليلة الماضية عشرات المقاطع المصورة التي تصور حالات عجيبة، لحيوانات وبشر يهربون من حرارة الشمس،وبعضها يسجل ظواهر غير طبيعية، كان أشهرها مقطع لضب احتمى بظلال مواطنين كانو في رحلة إلى الصحراء.

وحذر خبراء في مجال المناخ من موجة حر غير مسبوقة ستضرب الخليج خلال الشهرين المقبلين، مشيرين إلى أن السعودية ستكون أكثر عرضة لارتفاع درجات الحرارة في المنطقة بحكم مساحتها الجغرافية الكبيرة.

وتشهد معظم مناطق السعودية درجات حرارة مرتفعة جدًا وتكون أشد حرارة في المناطق الشرقية والوسطى وأجزاءً من الغربية، حيث تتراوح بين 45 و49 درجة مئوية وقد تصل 50 درجة في الهفوف في منطقة الأحساء وفي المناطق الحدودية للمنطقة الشرقية.

ووصلت درجات الحرارة إلى مستويات مرتفعة جداً ليس فقط على شبه الجزيرة العربية بل الكرة الأرضية كافة، خاصة مع بداية نشاط ظاهرة “لانينا”، التي غالباً ما تسهم في حجز الكتل الحارة فوق صحاري شبه الجزيرة العربية وبعض الدول المجاورة.

وأكدت الإدارة الوطنية الأمريكية لدراسة المحيطات والغلاف الجوي أن صيف هذا العام سجل أعلى درجات حرارة منذ 136 عاماً.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إن العالم في طريقه لأن يشهد أشد الأعوام حرارة على الإطلاق، وإن غاز ثاني أكسيد الكربون بلغ مستويات مرتفعة جديدة؛ الأمر الذي يزيد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. أم وليد أم وليد

    هذي حرارة الشمس كيف حرارة جهنم
    اللهم أجرنا من النار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *