الخميس - 25 جمادى الآخرة 1438 هـ - 23مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

“الجعيد” تبتكر جهازًا ذكيًا لخدمة ذوي الاحتياجات

“الجعيد” تبتكر جهازًا ذكيًا لخدمة ذوي الاحتياجات
نُشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 | 02:09 م
A+ A A-
تعليق واحد
المسار - متابعات:

منحت المتخصصة في نظم المعلومات الإدارية في جامعة الطائف، شهد حسن عويض الجعيد، شهادة من المنظمة العالمية الفكرية عن اختراع جهاز ذكي يقوم على قراءة الرمز الشريطي وآليات الاستجابة السريعة في الأسواق التجارية، وذلك بشكل مختلف ونوعي، إذ لا يقف دوره على تعريف المنتج من واقع شكل «الباركود» بل يعمل على تقديم خدمات إضافية تقترح على حامله تنويع خياراته ومقارنة المنتج بمنتجات أخرى من حيث الحجم والمقاسات والخامات والنوعية، فضلا عن خيارات كثيرة تتعلق بالشراء والدفع.

وأوضحت الجعيد في تصريحات صحافية، أن شعلة الابتكار وقود بالنسبة لخدمة المجتمع وتلمس معاناة الناس، خصوصا من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، فالأجهزة المتوفرة في الأسواق التجارية حاليا لا توفر للمستخدم خاصية «المساعدة الذكية» والتي يمكن بواسطتها تحديد أفضل المقاسات أو بدائل مناسبة عن السلعة أو أماكن توفرها، لافتة إلى أنها ستبذل جهدا كبيرا لنجاح الفكرة لمساعدة ‏شريحة كبيرة في المجتمع.

ويذكر أن شهد الجعيد عضوة في مجموعة النوابغ المهتمة بتقديم العون للمخترعين السعوديين خصوصا والعرب عموما، وتقدم خدمة تسجيل الأفكار في مكاتب براءات الاختراع إلى مرحلة النمذجة فالتسويق وصولا لمنتج للفئة المستهدفة.

الرابط المختصر

التعليقات

  1. المخترع الذكي المخترع الذكي

    الله اكبر ولله الحمد
    مبروووووك لشهد ثم للمملكة العربية السعودية هذا انجاز الرائع هذا علوم يلي تشرح صدر مو …..
    الف الف مبروك اتمنا تهتم جهات مختصة بذالك وتترك امور التى لاداعى لها .. هذا مخترعة يلي تنفع الوطن يلي يستحق كل خير ارجووووكم اهتمو بمخترعين عضو عليهم بنواجذ هكذا تتحظر الامم وامة الاسلام..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *