السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

الاحتلال يعتقل 9 آلاف طفل فلسطيني منذ عام 2000

الاحتلال يعتقل 9 آلاف طفل فلسطيني منذ عام 2000
نُشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 | 01:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2000م وحتى اليوم أكثر من 9 آلاف طفل فلسطيني، بحسب ما ذكره المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

وأعرب المركز عن إدانته للحكم الذي أصدرته المحكمة العسكرية للاحتلال في القدس المحتلة الاثنين الماضي، بحق الطفل أحمد المناصرة بالسجن الفعلي لمدة 12 عامًا، وعده مخالفًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، خاصة الاتفـاقيات الخاصـة بحقوق الطفل .

وسلطت قضية اعتقال الطفل المناصرة، والمعاملة القاسية التي تعرض لها في سجون الاحتلال، والحكم الجائر بحقه، الضوء على مئات الأطفال الذين يخضعون للاعتقال والحجز في سجون الاحتلال في ظروف مهينة.

ودعا المركز إلى ضرورة الإفراج عنه والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال كافة، مطالبًا الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 م بالوفاء بالتزاماتها التي تفرضها عليها الاتفاقية.

وطالب الدول الأوروبية بتفعيل المادة الثانية من اتفاقية الشراكة الأوروبية – الإسرائيلية التي تشترط احترام إسرائيل لحقوق الإنسان، لتحقيق التعاون الاقتصادي معها.

كما دعا الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى الضغط على إسرائيل لتحسين شروط احتجاز المعتقلين الفلسطينيين، ووقف التعذيب وفتح السجون للمراقبين إلى حين الإفراج عنهم .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *