الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الوزارة أشعرتهم باستلامم وحداتهم

“الإسكان” توزع 3390 وحدة سكنية في الأحساء

“الإسكان” توزع 3390 وحدة سكنية في الأحساء

(أرشيفية) لأحد مشاريع الإسكان

نُشر في: الخميس 30 يونيو 2016 | 08:06 م
A+ A A-
0
المسار - الأحساء:

تسلم مواطنون بمحافظة الأحساء عدداً من الرسائل تفيد بإشعار تسليم الوحدات السكنية لهم من قبل وزارة الإسكان، وشهد مقر الوزارة “ادارة الطلبات والتخصيص” بالأحساء يوم امس الأول إقبالاً من المواطنين المستحقين للسكن، الذين أكملوا تسجيلهم منذ إنشاء بوابة الدعم السكني «إسكان»، ممن انطبقت عليهم شروط الاستحقاق والأولوية.

ويتضمن مشروع إسكان الأحساء 1518 قطعة أرض سكنية مساحتها نحو 1.45 مليون متر مربع، وسيبدأ تسلم وحدات المشروع بالمبرز بعد اكتمال تجهيزها، في حين يسعي المكتب ادارة الطلبات والتخصيص بالإحساء والتابع للوزارة في استلام الإشعار والتأكد من مطابقاته، ومن ثم توقيع العقد مع الوزارة بعد إنهاء كل الإجراءات، التي من المتوقع أن تكون بنهاية شوال، بالإضافة إلى مساعدة المواطنين في استقبال الاستفسارات حول نقص الطلبات وإكمالها من قبل عدد من الجهات المختصة.

وسعت الوزارة إلى تنفيذ مشروع إسكان الأحساء بواقع 328 وحدة سكنية، ومسجدَين، وجامع كبير، ومدرسة ابتدائية للبنين، ومركز تجاري ومرفق خدمي، إلى جانب ثلاث حدائق، فيما يشمل مشروع إسكان الأحساء (2) 172 وحدة سكنية بمسطحات مبان (272) متراً مربعاً، ويضم مسجداً ومدرسة ابتدائية للبنات وحديقة، لتبلغ عدد الوحدات لمشروع الإسكان بالأحساء 1.945 وحدة سكنية، أما المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان بالأحساء الواقع على طريق المطار على مسافة 8 كيلو مترات من مركز مدينة الهفوف، فتشمل تلك المرحلة 1.445 وحدة سكنية، بالإضافة لجامع كبير و5 مساجد و5 روضات للأطفال و4 مدارس ابتدائية للبنين والبنات ومتوسطتين للبنين والبنات وثانويتين للبنين والبنات، وتبلغ مساحتها الإجمالية 37.669 متراً مربعاً. لتصبح عدد الوحدات السكنية بعد اكتمال المشاريع 3390 وحدة سكنية.

وخصصت الأمانة 4 مواقع لتنفيذ مشروعات الوزارة على مساحة 12 مليون متر مربع في كلٍّ من ضاحية هجر، مخطط شرق، جنوب الهفوف، قرى الأحساء الشرقية والشمالية، العيون والمبرز. والخدمات والتشجير بنسبة 46% من مساحة المخطط ليكون مخططاً يرتقي بخدماته وبيئته الاجتماعية، كما تعد وزارة الإسكان لمشروع كبير في المحافظة يضم 1600 وحدة سكنية تقريباً على مساحة 1.4 مليون متر مربع، وتم تصميمه بمواصفات فنية عالية تراعي تكامل خدماته ووحداته السكنية ومرافقه من مدارس ومساجد وحدائق ومرافق اجتماعية وتجارية ودفاع مدني.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *