الأحد - 24 ربيع الآخر 1438 هـ - 22 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

الأمين العام لجمعية أهل الحديث: المؤتمر جاء في أوانه ومكانه

الأمين العام لجمعية أهل الحديث: المؤتمر جاء في أوانه ومكانه
نُشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - جائزة الأمير نايف (اللجنة الإعلامية):

أكّد أصغر علي إمام مهدي السلفي، الأمين العام لجمعية أهل الحديث المركزية بالهند، وعضو الهيئة العليا لجائزة الأمير نايف للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، أنّ جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة؛ منبع للخير وميدان للتنافس العلمي في سنة المصطفى، صلى الله عليه وسلم.

وبيّن “السلفي”، أنّ الجائزة تفرّدت بمبادئها، وسلامة مقاصدها، ورفعة مكانتها؛ حيث ينهل من معينها الصافي المفكّرون، والباحثون، وطلاب العلم، والمهتمون بعلوم الكتاب والسنة، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من مكانة مرموقة وعظمة في النفوس.

وأوضح أنّ من دواعي البهجة والفرحة بأن الجائزة، انطلاقًا من نشاطاتها العملاقة وإكمالا لأهدافها المنشودة، تقيم مؤتمرًا بعنوان: “ضوابط استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الإسلام” بمشاركة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، موضحًا أنّ المؤتمر جاء في أوانه ومكانه، والعنوان ذو أهمية بالغة في الأوضاع الراهنة؛ لأن شبكات التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، ينحصر صحته وسقمه على استخدامه الصحيح والسقيم، وتواجه الأمة الإسلامية من عدة مخاطر، تقود إليها الاستخدامات الخاطئة لوسائل التواصل الاجتماعي من دون وجود ضوابط تحدد الاستخدام الأمثل لها بما يعود بالخير والصلاح على الفرد والأمة والإنسانية جمعاء.

وأضاف؛ “كانت تمس الحاجة منذ أمد بعيد إلى التعريف بشبكات التواصل الاجتماعي وتوظيفها في خدمة الإسلام، وبيان وتناول علاقتها بقضايا المجتمع، وبيان آثارها الإيجابية والسلبية والبدائل الآمنة لها؛ إضافة إلى توعية المجتمع عن إيجابياتها وسلبياتها بالتفصيل”.

ورحّب الأمين العام لجمعية أهل الحديث المركزية بالهند، بالمؤتمر الهادف، منوهًا بإنجازات الجائزة العملاقة لخدمة الإٍسلام والمسلمين في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وسأل الله المولى القدير أن يجعل إنجازات الجائزة صدقة جارية لناصر السنة ومؤسس الجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وأن يحمي مملكة الخير والإنسانية المملكة العربية السعودية من كيد الكائدين، وشر الحاسدين، ويكتب لها الرخاء والازدهار والأمن والسلام.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *