السبت - 22 ربيع الآخر 1438 هـ - 21 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

الآسيوي: “السعودية واليابان” الأفضل في إعداد المدربين

الآسيوي: “السعودية واليابان” الأفضل في إعداد المدربين
نُشر في: السبت 10 سبتمبر 2016 | 04:09 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعوة الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك لتقديم الإستراتيجية الخاصة بتعليم وإعداد المدربين لديه والتي انتهجها خلال الفترة الماضية، كمثال لأفضل التجارب العملية بقارة آسيا في إعداد المدربين.

وجاء ذلك بعد الجهد الذي قام به الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد، خلال الفترة الماضية في إعداد المدربين وعقد الدورات التجريبية في كافة المجالات، وقدم الاتحاد الآسيوي الدعوة لكل من المملكة العربية السعودية واليابان لتقديم وشرح فلسفتهما الخاصة بتعليم وإعداد المدربين.

وقام المدير الفني في الاتحاد السعودي لكرة القدم السيد يان فان وينكل بتمثيل الاتحاد السعودي حيث قام بعرض تقديمي لمدة ساعة لجميع اتحادات كرة القدم في القارة الآسيوية.

من جهته، أعرب يان فان وينكل عن سعادته باختيار الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من قبل الاتحاد الآسيوي في هذا المحفل وقال: ” إنني فخور لاختيار المملكة العربية السعودية كمثال لتعليم وإعداد المدربين في قارة آسيا. إن ذلك يظهر أن تنفيذ خطتنا الرئيسية الشاملة يسير في الاتجاه الصحيح”.

وزاد: “لقد قمنا بمضاعفة عدد المدربين المعتمدين حاملي رخص التدريب خلال عام واحد وأخيراً بدأنا العمل على إعداد المحاضرين الوطنيين. إنني فخور جداً بأن كل من سمير هلال وزياد مشبب وعلي القرني هم الآن محاضرون معتمدون لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبأنهم قادرون على تعليم الجيل القادم من المدربين في المملكة”.

وثمّن المدير الفني في الاتحاد السعودي لكرة القدم السيد يان فان وينكل هذه المبادرات من الاتحاد الآسيوي وقال: “هذا الأمر الذي يجعلني أشعر بالفخر الشديد بالعمل الذي تقوم به الإدارة الفنية خلال السنة الماضية، وأشكر الجميع في الاتحاد على ما يقدمونه من جهد مميز”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *