الإثنين - 25 ربيع الآخر 1438 هـ - 23 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

اختيار (الرياض) مقراً لاتحاد خبراء السياحة العرب

اختيار (الرياض) مقراً لاتحاد خبراء السياحة العرب
نُشر في: الأحد 24 يوليو 2016 | 03:07 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

قرر اتحاد خبراء السياحة العرب في ختام اجتماعاته في عمّان أن يكون مقره في “الرياض” ، إضافة إلى فتح مقرات فرعية في عدة دول عربية.

وجرى خلال الاجتماعات انتخاب الأمانة العامة للاتحاد وانتخاب وزير السياحة الجزائري الأسبق عبدالقادر بنقرينة ، رئيسًا للاتحاد ، والدكتور خالد الرشيد نائبًا للرئيس. فيما جرى انتخاب أمناء مساعدين لعشرين أمانة في الاتحاد.

والدول التي يمثلها أعضاء الهيئة العامة في الاتحاد هي المملكة والأردن والعراق واليمن وعمان وتونس والجزائر والكويت ولبنان وسيتم فتح باب العضوية لخبراء في السياحة من الدول العربية الأخرى.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد الدكتور خالد الرشيد ، الذي أعلن نتائج الانتخاب ، أن الاتحاد يهدف إلى تقنين الخطط التي تعمل وفقها مختلف الجهات السياحية لزيادة تبادل السياحة بين مختلف الدول العربية بالتركيز على المنتجات السياحية المناسبة في كل دولة وفقًا لحاجات الجمهور المستهدف وثقافته وعاداته والفصل بين المسارات السياحية داخل الدول العربية.

وأشار الرشيد إلى أن الاتحاد يسعى إلى إرساء بيئة تشاركية جديدة بين القطاع السياحي والمؤسسات الرسمية المعنية بالسياحة في الدول العربية لإعادة السائح العربي إلى الوطن العربي في ظل خروج أعداد كبيرة من السياح العرب إلى خارج المحيط العربي بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدول العربية الآمنة لتأخذ مكانتها السياحة والتي عليها أن تطور من الخدمات التي يحتاجها السياح.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *