الثلاثاء - 26 ربيع الآخر 1438 هـ - 24يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

اجتماع وكلاء وزارات الشؤون الاجتماعية بالخليج لتوحيد الجهود وتنسيق الرؤى

اجتماع وكلاء وزارات الشؤون الاجتماعية بالخليج لتوحيد الجهود وتنسيق الرؤى
نُشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل ( المركز الإعلامي):

عقدت في الرياض اليوم الاثنين، اجتماعات لجنة وكلاء وزارات الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، السابقة لاجتماعات الدورة الـ 33 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية، والدورة الثالثة لاجتماعات لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون العمالية الدولية رئيس لجنة اجتماعات الوكلاء الحالية، زياد بن إبراهيم الصايغ، أن الدراسات والأدلة الإرشادية واللقاءات وورش العمل التي أقرها مجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ساهمت في تحقيق التنمية الاجتماعية للمجتمعات الخليجية، ومواصلة مسيرة التقدم في العمل الخليجي المشترك.

وأشار الصايغ إلى حرص لجنة الوكلاء في دول المجلس على فعالية الموضوعات المطروحة في جدول أعمال الاجتماعات، ومنحها مزيداً من التعمق في البحث والدراسة الموضوعية للوصول إلى نتائج ترقى إلى مستوى الطموحات التي تنشدها المجتمعات الخليجية، وتحقق تطلعات قادة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وناقش الاجتماع، تقرير متابعة تنفيذ قرارات الدورات السابقة للمجلس، والذي اشتمل على نتائج وتوصيات الندوات والملتقيات وورش العمل التي نفذها المكتب التنفيذي خلال عام 2016، وإصدارات المكتب التنفيذي في مجال العمل الاجتماعي.

وبحث وكلاء وزارات الشؤون الاجتماعية ، مشروع التقرير الإقليمي الخليجي الموحد حول المخاطر الاجتماعية، وتقريري الإعاقة والتعاونيات في دول مجلس التعاون، وتقرير المهرجان الخليجي الخامس للعمل الاجتماعي، كما تم بحث التنسيق حول المسائل المطروحة في الاجتماعات العربية والدولية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تستضيف الدورة الـ 33 لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول التعاون الخليجي، والدورة الثالثة لاجتماعات لجنة وزراء العمل ولجنة وزراء الشؤون الاجتماعية، خلال الفترة 13 – 16 نوفمبر الجاري.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *