السبت - 22 ربيع الآخر 1438 هـ - 21 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

إغلاق 25 محلاً مخالفاً بمكة

إغلاق 25 محلاً مخالفاً بمكة
نُشر في: السبت 28 مايو 2016 | 11:05 ص
A+ A A-
0
المسار - مكة:

أنهت أمانة العاصمة المقدسة مساء أمس, المرحلة الثالثة من حملتها التصحيحية لهذا العام، التي تنفذها الإدارة العامة لصحة البيئة على المنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة بمكة المكرمة.

وأوضح مدير عام صحة البيئة بالنيابة منصور بالبيد، أن الحملة غطت منذ انطلاقتها في الأسبوع الماضي جميع مناطق مكة المكرمة من خلال جدول زمني تم توزيعه على كامل نطاقات البلديات الفرعية العشر, حيث جرى تغطية نطاق بلديتين في كل يوم.

وبيّن أن الحملة في الرفع من درجة الالتزام لدى أصحاب المحال، وفي المحافظة على سلامة المواد المقدمة للمستهلكين وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من خدمات، لافتاً إلى أن الجولات الرقابية لن تتوقف بعد انتهاء الحملة وسيستمر عمل الفرق واللجان الميدانية خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

من جانبه أفاد مدير إدارة مراقبة المواد الغذائية شادي أمبون, أن الحملة أغلقت خلال اليومين الأخيرين 25 محلاً ومطعماً مخالفاً وتمت مصادرة وإتلاف حوالي 28200 كجم وأكثر من 2500 لتر من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك, إضافة إلى مصادرة 800 قطعة من الأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام وذلك في نطاق أربع بلديات هي العمرة وبحرة والمسفلة والغزة.

وأشار إلى أن الملاحظات والمخالفات التي رصدها المراقبون شملت نواحي عدة، كمخالفات الاشتراطات الصحية وتجهيزات المباني وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة, إضافة إلى عدم تجديد الرخص في بعض المحلات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *