الأحد - 24 ربيع الآخر 1438 هـ - 22 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

إعادة هيكلة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

إعادة هيكلة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض
نُشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2016 | 10:09 م
A+ A A-
0
المسار - تعليم الرياض (إدارة الاعلام)

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم الاثنين قرارًا بإعادة هيكلة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، يبدأ تطبيقها خلال شهر من بداية العام الدراسي. وتشمل تشكيل هيكل تنظيمي لإدارة التعليم في الرياض، يضم 3 نواب لمدير التعليم لوسط وشرق وغرب الرياض، ومنح مدير عام التعليم في الرياض، عدداً من الصلاحيات والمهام.

وعزا الوزير القرار إلى ما تمثله إدارة تعليم الرياض من نموذج تعليمي وتربوي يُحتذى به وإشرافها على أعداد متزايدة من المدارس والطلاب وتضاعف أعداد مكاتب التعليم ومدارسها ورغبة في رفع الكفاءة والفعالية وتحقيق المزيد من التركيز والضبط والجودة.

ومنح القرار النواب الثلاثة صلاحيات المسؤولية والإشراف المباشر على التعليم بقطاعاتهم التعليمية وكذلك صلاحيات مديري التعليم بالمحافظات . بينما تكون هيكلة القطاعات الثلاثة وفق الهيكل التنظيمي لإدارات التعليم بالمحافظات بحيث تستقل مالياً وإدارياً وتعليمياً وتمنح مخصصات مالية وفق الأنظمة المتبعة في إدارات التعليم بالمحافظات . وتضمن القرار أيضاً تشكيل لجنة تنفيذية يرأسها مدير التعليم وبمشاركة المساعدين وممثلين من الجهات المختصة بالإدارة والرفع بقرارها خلال أسبوع .

وتضمن القرار تشكيل لجنة توجيهية تولى الإشراف والدعم والمتابعة لإعادة الهيكلة برئاسة وكيل الوزارة للتعليم “بنين” وعضوية 6 أشخاص هم : الأمين العام لإدارات التعليم ، مدير عام تعليم الرياض ، مدير عام شؤون المعلمين ، مدير عام التخطيط المدرسي ، مدير عام الميزانية ، ممثل لوكالة المباني، وحددت مهمة اللجنة برصد أثر الهيكلة الجديدة على تطوير وتجويد التعليم ومخرجاته في نهاية العام تمهيداً لتطبيقها في مناطق أخرى .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *