الإثنين - 25 ربيع الآخر 1438 هـ - 23 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أمير القصيم يستعرض مجهودات مكافحة آفة سوسة النخيل

أمير القصيم يستعرض مجهودات مكافحة آفة سوسة النخيل
نُشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 | 05:09 م
A+ A A-
0
المسار - إمارة القصيم (إدارة العلاقات العامة والإعلام):

استعرض الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس اللجنة العليا الإشرافية لمتابعة مكافحة سوسة النخيل الحمراء، ما تم من معالجات لآفة سوسة النخيل التى تؤرق المزارعين بالقصيم، وماتشكله من خطر يهدد أشجار النخيل .

وناقش رئيس اللجنة في مكتبه بالإمارة اليوم الاثنين، مع مديري الإدارات ذات العلاقة ما تم من قبل كل جهة على ضوء ما سبق لهم من توجيه، وطرح الرؤيا المستقبلية لبرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالمنطقة من خلال عرضِ مرئي ، وتوضيح مدى فاعلية مشاركة القطاع الخاص مع برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء مثل تعاون شركة يوسف عبداللطيف جميل الزراعية.

وأكد أمير القصيم على ضرورة توافر الجهود وبذل المزيد للقضاء على هذه الآفة، مشدداً على أهمية التوعية بأضرار هذه الآفة الزراعية، وطالب مزارعي المنطقة بالتعاون مع الجهات المعنية والإبلاغ المبكر عن المواقع التي يكتشف بها شي من هذا النوع، حتى تكون المنطقة خالية منها .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم عضو اللجنة المهندس سلمان بن جار الله الصوينع، على أهمية توحيد جهود الإدارات الحكومية بالمنطقة وتفاعل الجميع من حيث المكافحة المتكاملة لتلك الحشرة، مشيداً بتوجيهات رئيس اللجنة ومتابعته وحرصه لتكاتف الجهود وتكثيفها بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمزارعين، بما يخدم عملية المكافحة ميدانياً.

وفي نهاية الاجتماع تسلم الأمير فيصل بن مشعل من مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم، تقريراً عن الهيكل التنظيمي وإستراتيجية العمل لبرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمنطقة القصيم .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *