الثلاثاء - 18 ربيع الآخر 1438 هـ - 17 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

أكد أن الحوثيين وأنصارهم أعاقوا الحجاج اليمنيين

ولي العهد: البعثة الإيرانية تقدمت بمطالب تخالف مقاصد الحج

ولي العهد: البعثة الإيرانية تقدمت بمطالب تخالف مقاصد الحج
نُشر في: الإثنين 05 سبتمبر 2016 | 09:09 م
A+ A A-
0
المسار - واس

دحض ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ما تثيره وسائل الإعلام في إيران وبعض المسؤولين هناك، حول إلقاء اللائمة على المملكة في عدم تمكين الإيرانيين من أداء الحج لهذا العام.

وأكد وزير الداخلية مساء اليوم في ختام رعايته لحفل استعراض قوات أمن الحج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام 1437 أن ما تردده وسائل الإعلام في طهران لا يستند إلى المصداقية والموضوعية، موضحاً أن الإيرانيين يعلمون قبل غيرهم أن المملكة قدمت للحجاج الإيرانيين كبقية ضيوف الرحمن كل التسهيلات إلا أنه في هذا العام تقدمت بعثة الحج الإيرانية بمطالبات تخالف مقاصد الفريضة وما تلتزم به بقية البعثات الأخرى وتعرض أمن الحج والحجاج بما فيهم الإيرانيين للخطر وتخالف كذلك قدسية المكان والزمان.

وقال الأمير محمد بن نايف :”المملكة لا تسمح بأي حال من الأحوال بوقوع ما يخالف شعائر الحج ويعكر الأمن ويؤثر على حياة الحجاج وسلامتهم من قبل إيران أو غيرها .. والجهات الإيرانية هي التي لا ترغب في قدوم الحجاج الإيرانيين لأسباب تخصهم أنفسهم في إطار سعيهم لتسييس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج وهو أمر لا نقبله ولا نرضى بوقوعه ونقف بحزم وقوة ضد من يعمل على الإخلال بالأمن في الحج”.

وذكر أن للحج قدسيته وشرفه مكاناً وزماناً، وسلامة الحجاج وتيسير أدائهم للمناسك بكل أمن وأمان غاية كل جهد تقوم به المملكة تجاه ضيوف الرحمن، مؤكداً أن التعامل مع من يخالف مقاصد الحج ويمس بأمن الحجيج سيكون حازماً وحاسماً وسيطبق على كل مخالف ما يصدر بحقه من أحكام شرعية من جهات الاختصاص القضائي.

وأفاد أن الحجاج اليمنيين محل ترحيب دائم من المملكة التي تقدم لهم كافة التسهيلات وتتفهم أوضاعهم، موضحاً أن من يعيق أداءهم لهذه الفريضة هم الحوثيون وأنصارهم في محاولة لتوظيف أوضاع الحجاج اليمنيين لغايات دعائية باتت مكشوفة ويدركها الشعب اليمني جيداً ولا تخفى على الجميع.

وبين الأمير محمد بن نايف أن المملكة العربية السعودية ومنذ تأسيسها تعمل على خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما وتوفير كافة متطلبات أداء هذه الرسالة العظيمة بما يرضي الله سبحانه وتعالى أولاً ويمكن بالتالي ضيوف الرحمن من تحقيق غايتهم في أداء شعائرهم بكل سهولة وأمان.

وذكر أن المملكة تتعامل مع هذا الموسم العظيم بكافة طاقاتها وإمكاناتها وتعمل على توفير الأمن والسلامة للحجاج وفق ما هو معمول به كل عام وتضع في الحسبان كافة الأوضاع الأمنية وتتعامل معها وفق خطط أمنية، ووقائية، وتنظيمية مسبقة الإعداد ومحكمة التنفيذ ويتحقق ولله الحمد كل عام نجاحاً متميزاً في أداء الحجاج لشعائرهم بكل سكينة وأمن واطمئنان .

ولي العهد الحج

ولي العهد الحج.4

ولي العهد 7

ولي العهد6

 

ولي العهد الحج1

ولي العهد 6

ولي العهد الحج2

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *