الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

تهدف لاكتشاف طلبة متميِّزين

أكثر من 4500 ينهون اختباراتهم في موهوب للرياضيات والعلوم

أكثر من 4500 ينهون اختباراتهم في موهوب للرياضيات والعلوم

الدكتور عادل القعيد نائب الأمين العام في "موهبة"

نُشر في: الإثنين 30 مايو 2016 | 02:05 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

أنهى أكثر من 4500 طالب وطالبة اختباراتهم في مسابقة موهوب للرياضيات والعلوم من طلاب وطالبات التعليم العام، في الصفين الخامس والسادس الابتدائي، والتي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف طلبة موهوبين ومتميِّزين في مادتي الرياضيات والعلوم، إضافةً إلى إعطاء الفرصة لأكبر عدد للانضمام إلى تدريب الأولمبياد الدولي في المراحل الأساسية.

وقال الدكتور عادل القعيد نائب الأمين العام في “موهبة”: شهدت مسابقة موهوب للرياضيات والعلوم نجاحًا في عامها الأول للوصول إلى أعداد من الطلبة الموهوبين والموهوبات في أكثر من 100 مدينة ومحافظة ليؤدوا اختبارهم من خلال الإنترنت سواء أكان ذلك في مدارسهم أو منازلهم، وهذا يدعم التوسُّع والانتشار في رعاية الطلبة الموهوبين، وبطرق وآليات جديدة تنسجم مع مستجدات العصر.

وأشار نائب الأمين العام في “موهبة” إلى أنه سيتم مخاطبة الطلبة المجتازين للالتحاق بالدورات الأساسية للتدريب في الرياضيات أو العلوم التي سيتم تنفيذها بداية العام الدراسي المقبل، سواء مباشرةً في المدارس، أو إدارات التعليم، أو من خلال التعليم الإلكتروني، ثم يتم بعد ذلك إجراء اختبار نهائي يتم من خلاله إعلان الفائزين من المسابقة والمرشحين لملتقى الشتاء ضمن فعاليات الأولمبياد الدولي المقرّر في يناير المقبل 2017م.

يُشار إلى أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم، قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التسجيل بالمسابقة من خلال موقعها الإلكتروني http://www.mawhiba.org.sa، وستمرّ المسابقة بأربع مراحل، وهي: مرحلة الاختبار الإلكتروني، ثم مرحلة تدريب الأوائل من المتقدمين، تليها المرحلة الثالثة الخاصة بالاختبار التحريري، وأخيرًا مرحلة التكريم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *