الثلاثاء - 18 ربيع الآخر 1438 هـ - 17 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة فضاءات

أضرار الزيوت الطبيعية على الأطفال

أضرار الزيوت الطبيعية على الأطفال
نُشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 | 04:10 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة- وفاء الغامدي:

وجد باحثون من جامعة مانشستر أنّ الزيوت الطبيعية المستخدمة لتدليك الأطفال قد تلحق بهم الضرر، وحذروا من استخدام العديد من المنتجات الأخرى للعناية ببشرة الطفل في المحلات التجارية؛ حيث أنه لا توجد أدلة سريرية تثبت أنهم لن يصابوا بأذى.

وحذّر الخبراء من تدليك الأطفال الرضع باستخدام الزيوت؛ لأنها قد تسبب ضررًا على الجلد على المدى الطويل، ويضع بعض الآباء في دائرة الخطر من الإصابة بالأكزيما وغيرها من أمراض الجلد؛ وذلك عن طريق فركهم للجلد بزيت الزيتون أو دوّار الشمس؛ لأنهم يعتقدون أنهما من المنتجات الطبيعية الآمنة.

ويصاب بالأكزيما واحد من كل 3 أطفال مقارنة مع كل واحد من 20 شخصًا في عام 1940، ويتوقع الخبراء سبب زيادة المصابين بالأمراض الجلدية.

وقالت الدكتورة أليسون كوك للكلية الملكية، بعد أن أعربت عن ذهولها من دراستها التي أظهرت دليلًا قويًا على أن الزيوت قد تكوّن حاجزًا على جلد الطفل، وقد تتحلل إلى أحماض دهنية وتضر ببنية الجلد؛ مما يسمح للمهيجات الدخول ومنع الماء، وذلك يؤدي إلى الجفاف والتشققات مثل الاكزيما: “نحن بحاجة إلى مزيد من البحوث والتركيز على زيت الزيتون وزيت دوار الشمس وذلك لتجنب الضرر على الأطفال الرضع، ولكن لا ننصح باستخدام الزيوت لعلاج الجلد الجاف أو حتى تدليك الطفل”.

 في حين لم هناك أي دليل واضح على أي منتج آمن، وأوصى أطباء الجلد باستخدام 50/50 كريم وذلك يعني مزيج من البارفين السائل والناعم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *