الجمعة - 21 ربيع الآخر 1438 هـ - 20 يناير 2017 م
  1. الرئيسية
  2. الثقافة

أدبي أبها يستضيف رؤساء الأندية

أدبي أبها يستضيف رؤساء الأندية
نُشر في: الأربعاء 02 نوفمبر 2016 | 05:11 م
A+ A A-
0
المسار - نادي أبها الأدبي (المركز الإعلامي):

نظم نادي أبها الأدبي مساء أمس الثلاثاء، اللقاء الثاني من برنامج “مديرو الثقافة”، واستضاف رئيس نادي جازان الأسبق، حجاب بن يحيى الحازمي ورئيس نادي الرياض الأدبي الأسبق الدكتور محمد بن عبد الرحمن الربيع.

وبين رئيس نادي أبها السابق الدكتور عبد الله بن محمد الحميد، أن حبه للأدب جعله يحضر أول نشاط أدبي في جيزان قادماً من مسافة بعيدة على ظهر دراجة نارية.

وأكد أنه لم يكن يتوقع اختياره رئيساً للنادي في تلك الفترة، مؤكداً أنه حرص أثناء رئاسة مجلس الإدارة على نشر الثقافة، وأن ينتشر الفعل الثقافي في كافة المحافظات التابعة لجازان.

وقال الربيع: إن البعض يظن بأن وزارة الثقافة والإعلام هي المعنية بالثقافة وهي ليست كذلك، فالكل يسهم في الثقافة سواء مؤسسات أو أفراد، وأضاف وضعنا في الهيئة الاستشارية للثقافة خطة شاملة للمجلس الأعلى للثقافة.

وأشار رئيس نادي الرياض الأدبي الأسبق الدكتور محمد الربيع، إلى أنه استغل هذه المناسبة للدعوة إلى عمل مؤتمر يستخلص منه الأفكار المهمة التي تخدم المشهد الثقافي.

ودعا لمناقشة عدة قضايا تهم الأدباء، مؤكداً أن قرار الملك فهد رحمه الله، إنشاء الأندية الأدبية، ترتب عليه انتعاش وإقبال المجتمع على الثقافة.

وانتقد الربيع القرار الوزاري الذي منح أرض النادي في الرياض لوكالة الأنباء، وأكد على استقلالية الأندية الأدبية وشخصياتها الاعتبارية، موضحاً خطأ اعتبارها أفرعاً لوزارة الثقافة والإعلام.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *