السبت - 27 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

يتربع على عرش الصدارة بـ83 ميدالية

أخضر الأثقال يقترب من حسم بطولة العرب

أخضر الأثقال يقترب من حسم بطولة العرب
نُشر في: الأربعاء 07 سبتمبر 2016 | 10:09 م
A+ A A-
0
المسار - عمان

اقترب المنتخب السعودي لرفع الأثقال من حسم لقب البطولة العربية للناشئين والشباب والكبار، وفي البطولة الإسلامية والأفروآسيوية، المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمّان.

وتصدر سلم الترتيب وبفارق كبير عن بقية المنتخبات، ورفع الأخضر رصيده لـ ٨٣ ميدالية متنوعة عقب حصوله على 23 ميدالية اليوم الأربعاء، في ختام منافسات أوزان ٧٧كجم و٨٥كجم و٩٤كجم، وكانت المنافسة قوية بين الأوزان لتميز المنتخبات المشاركة كتركيا وأذربيجان وتونس والعراق وكوريا الجنوبية في الأوزان الثقيلة.

وحصد الرباع سامي العثمان فضيتين وثلاث برونزيات في منافسات وزن ٧٧ كجم في البطولة العربية للشباب والكبار، وتمكن الناشئ حسن العسيف من خطف ٣ ميداليات فضية في وزن 85 كجم في البطولة العربية للناشئين ، فيما نال زميله عبد الله الزوري ٣ فضيات في البطولة العربية للناشئين من خلال وزن ٩٤ كجم، والرباع علي الخزعل بتحقيقه فضيتين وبرونزية في البطولة العربية للشباب، قبل ان يختم الرباع خليل حمقان منافسات اليوم الثالث بتحقيقه  ٩ ميداليات، عندما حل في المركز الأول محققاً ٣ ذهبيات في البطولة العربية للكبار، و ٣ فضيات في البطولة الأفروآسيوية، ومثلها برونزية في البطولة الإسلامية.

وتختتم غداً الخميس  منافسات البطولات الثلاث، عندما يخوض الرباع محمد الفوار منافسات وزن فوق ٩٤كجم في البطولة العربية للناشئين وعباس القيصوم منافسات وزن ١٠٥كجم، فيما يدخل الرباعان عبد الله الشمراني وحسين المهر منافسات الوزن المفتوح فوق وزن ١٠٥ كجم.

عائلة الماجد تؤازر ابنها

وفي لفتة لاقت استحسان متابعي البطولة، فوجئ الرباع السعودي حسين الماجد المشارك في وزن ٨٥ كجم في البطولة العربية للشباب، بأسرته تؤازه في الصالة، بعد أن تجشمت عناء السفر للأردن، لمتابعة ابنها وتشجيعه، وكان لحضورها الأثر الكبير في نفس الرباع وبقية بعثة الأخضر السعودي.اثقالب

 

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *