الجمعة - 26 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24مارس 2017 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

تفوق على ٢٠ منتخبا بـ١٠٧ ميدالية

أخضر الأثقال يحصد كؤوس البطولات العربية والإسلامية والأفروآسيوية

أخضر الأثقال يحصد كؤوس البطولات العربية والإسلامية والأفروآسيوية
نُشر في: الجمعة 09 سبتمبر 2016 | 12:09 ص
A+ A A-
0
المسار - عمان

توج المنتخب السعودي لرفع الأثقال بالمركز الأول في البطولة العربية للناشئين والشباب والكبار، وكذلك في البطولة الإسلامية والأفروآسيوية، حاصداً جميع كؤوس البطولات التي اختتمت مساء أمس في العاصمة الأردنية عمّان.

وتفوق المنتخب السعودي على أكثر من٢٠ دولة عربية وآسيوية وإفريقية وإسلامية شاركت في البطولات الخمس، حاصداً ١٠٧ ميداليات في البطولات الخمس، بعد أن حصل على ٤٩ ميدالية ذهبية، و ٢٧ ميدالية فضية و ٣١ ميدالية برونزية، واضعاً خلفه العراق المنافس الكبير في البطولات العربية، وتركيا وأذربيجان في البطولة الإسلامية، و تونس وتايلند في البطولة الأفروآسيوية.

وجاءت حصيلة الأخضر كالآتي: ففي البطولة العربية للناشئين حقق الأخضر السعودي برصيد ٢١ ميدالية، وفي البطولة العربية للشباب ٢١ ميدالية، وفي العربية للكبار ٢٣، و في البطولة الإسلامية نال الأخضر ٢١، فيما حقق في البطولة الأفروآسيوية ٢١ ميدالية.

•الحربي: الإنجاز هدية للوطن.

رفع رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي تهنئته للقيادة الرشيدة والقيادة الرياضية بالإنجاز الكبير الذي تحصل عليه رباعو الأخضر الأبطال بتحقيقهم جميع البطولات التي إقيمت بالأردن، لافتاً إلى أن البطولة إهداء من أبطال أخضر رفع الأثقال لجميع أبناء الوطن.

وقدم الحربي شكره لجميع البعثة السعودية المتواجدة في البطولة برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال فهد العتيبي، وللجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني حسين آل سليس و مساعديه الوطنيين عدنان السادة و فيصل السلمي، إضافة للمدرب المصري مصطفى راغب، الذين عملوا بكل جهد وتخطيط رائع من أجل تحقيق الـخمس بطولات، وهو أمر ليس بالسهل أن تعمل على أن تنافس وتخطط لخطف كافة البطولات في وقت واحد، وكذلك الشكر للجهاز الفني بقيادة مدير المنتخبات محمد الجبلاوي وإداري المنتخب أحمد النحاس، وللرباعين الأبطال الذين شرفوا الوطن وكانوا محط أعجاب الجميع، وعبروا عن تميز القاعدة التي تمتلكها لعبة رفع الأثقال بالمملكة.

•القيصوم: قاعدة رفع الأثقال بخير .

عبر قائد المنتخب السعودي لرفع الأثقال عباس القيصوم عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز الأول في البطولات الخمس التي أقيمت بالأردن، معتبراً الإنجاز له نكهة خاصة نظير تواجد عدد كبير من قائمة الأخضر السعودي من صغار السن، مما يبشر بمستقبل رائع لرياضة رفع الأثقال بالمملكة، خصوصاً مع الاهتمام التي تلقاه من قبل المسؤولين في الاتحاد السعودي لرفع الأثقال بقيادة محمد الحربي وبقية أعضاء مجلس الإدارة.

•آل سليس: عزيمة الأبطال قادتنا للكؤوس .

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الوطني حسين آل سليس أن تحقيق أبطال الأخضر السعودي للبطولات العربية بجميع فئاتها وكذلك تحقيق البطولة الإسلامية والبطولة الآفروآسيوية لم يكن بالشيء السهل، إذ لاقى الرباعون منافسة شرسة وقوية في جميع الأوزان بجميع البطولات.

ووصف السليس المستوى الفني الذي ظهر عليه رباعو الأخضر بـ”القوي ومثير”، وخصوصاً في البطولة الإسلامية، وقارع منتخبات كاملة وقوية مثل تركيا وأذربيجان وظهر بالمستوى الحقيقي للفريق، وكانت النقاط متقاربة بين تركيا صاحب النقاط 570 وأذربيجان 567 نقطة، وتجاوزهم الأخضر السعودي، وهو ما يؤكد العمل الكبير الذي قام به الأبطال السعوديون في هذه البطولة وبقية البطولات الأربع.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *